تعتبر الهاشتغات من التقنيات الجيدة و الفعالة لضمان لظهور المحتوى على منصات التواصل الإجتماعي، غير أن القليل من يتقن استعمالها أو تستعمل بطرق عشوائية، لهذا في هذا المقال سنتطرق لأربع طرق لكي نحسن استعمالها للحصول على نتائج جيدة.
1) لا تستخدم الهاشتاقات ذات الشعبية المفرطة
ان الهاشتاغات المشهورة مفيدة لإيصال محتواك لقاعدة جماهير أوسع إلا أن اختيار هاشتاج مزدحم حقا سيكون مضيعة للوقت.
فإذا كان الهاشتاج يظهر في أكثر من مليون منشور، فإن إرفاقك لهذا الهاشتاج في منشورك سيضع منشورك في قائمة البحث ولكن لأجزاء من الثانية فقط قبل أن تغمر الصفحة بمنشورات اخرى لمنافسيك و لكن هذه القاعدة لاغية اذا كان لديك تفاعل كبيرة و سريع في حسابك.
2) لا تنسخ هاشتاج المنافسين
رغم أنه من الضروري أن تطلع على ما يقوم به منافسوك، إلا أن نسخ الهاشتاغات التي يضعونها في محتواهم سيكون ضربة قاسية لجودة وتميز مشروعك. حاول دائما أن تكون على اطلاع على المنافسين وأن تبتكر في الوقت نفسه هاشتاغات مميزة لمشروعك أو علامتك التجارية.
3) لا تستخدم هاشتاجات عشوائية
اختيار الهاشتاج المرتبط بمحتواك أولوية، وفي الوقت نفسه فإن وضع هاشتاق لا يرتبط بالمحتوى قد يستقطب جمهورا لا صلة له بما تريد تسويقه وبهذا ستفقد الهدف من التسويق بالهاشتاغ من الأساس فحاول اذن أن تخصص وقتا لصنع استراتيجية هاشتاغات لكي تضمن اكبر وصول و اقل منافسة.
4) لا تضع هاشتاغات متخصصة
لا تستخدم هاشتاقات لن يبحث عنها العملاء لأنها تخصصية ولها صلة بتفاصيل المنتج. هذه الهاشتاجات سيجدها منافسوك وليس عملائك.
على سبيل المثال، إن كنت تروج لخدمة تصميم شعار فإن استعمال الهاشتاغ تصميم ـشعارات سيكون هدفا لعملائك في حين أن هاشتاج مثل تصميم أدوبي سيكون هدفا للمنافسين ومن يبحثون عن آلية التصميم وليس خدمة التصميم بحد ذاتها.
للمزيد من النصائح في مجال التسويق الرقمي زورو : AitOaaziz
إقرأ أيضا : 5 إستراتجيات يجب أن تثقنها على الفايسبوك